جراح سرطان الغدة الدرقية

الغده الدرقیه

استئصال الغده الدرقیه هو الاستئصال الجراحی للغده الدرقیه بأکملها أو جزء منها. الغده الدرقیه هی غده صغیره على شکل فراشه تقع فی الجزء السفلی من الرقبه. ینتج الهرمونات التی تتحکم فی عملیه التمثیل الغذائی بأکملها ، من التحکم فی معدل ضربات القلب إلى سرعه حرق الجسم للسعرات الحراریه.

یعالج استئصال الغده الدرقیه اضطرابات الغده الدرقیه مثل السرطان والتضخم غیر السرطانی للغده الدرقیه (قصور الغده الدرقیه) وفرط نشاط الغده الدرقیه (فرط نشاط الغده الدرقیه).

لکن مقدار الغده الدرقیه الذی یتم إزالته أثناء الإجراء یعتمد على سبب الجراحه نفسها. إذا کنت بحاجه فقط إلى إزاله جزء من الغده الدرقیه (استئصال جزئی للغده الدرقیه) ، فمن الممکن أن تعمل الغده الدرقیه بشکل طبیعی بعد الجراحه. إذا تمت إزاله الغده الدرقیه تمامًا (استئصال الغده الدرقیه بالکامل) ، فأنت بحاجه إلى علاج یومی بهرمون الغده الدرقیه لاستبدال الوظیفه الطبیعیه للغده الدرقیه.

 

 

الدکتور عباس علی بخشی جراح سرطان الغده الدرقیه

982166126065+

989331488506+

 

دیگر یافته های پزشکی
أثناء العملية سرطان الغدة الدرقية | أفضل جراح سرطان الغدة الدرقية

لماذا هذا یحدث
قد یوصی طبیبک باستئصال الغده الدرقیه إذا کنت تعانی من حالات مثل:

سرطان الغده الدرقیه. السرطان هو السبب الأکثر شیوعًا لاستئصال الغده الدرقیه. إذا کنت مصابًا بسرطان الغده الدرقیه ، فإن إزاله معظم ، إن لم یکن کل ، الغده الدرقیه قد یکون خیارًا علاجیًا.
تضخم الغده الدرقیه غیر السرطانی (تضخم الغده الدرقیه). تعد إزاله الغده الدرقیه بالکامل أو جزء منها خیارًا إذا کان لدیک تضخم کبیر فی الغده الدرقیه (تضخم الغده الدرقیه) غیر مریح أو یسبب صعوبه فی التنفس أو البلع ، أو فی بعض الحالات ، إذا کانت الغده الدرقیه تسبب فرط نشاط الغده الدرقیه.
فرط نشاط الغده الدرقیه (فرط نشاط الغده الدرقیه). یحدث فرط نشاط الغده الدرقیه عندما تنتج الغده الدرقیه الکثیر من هرمون التیروکسین. إذا کنت تعانی من مشاکل مع الأدویه المضاده للغده الدرقیه ولا ترید علاج الیود المشع ، فقد یکون استئصال الغده الدرقیه أحد الخیارات.
عقیدات الغده الدرقیه لیس لها نوع محدد أو مشتبه بها. لا یمکن تحدید بعض عقیدات الغده الدرقیه إذا کانت سرطانیه أو غیر سرطانیه بعد اختبار عینه باستخدام خزعه إبره. بالنسبه للأشخاص الذین یعانون من هذه العقیدات ، قد یوصی الأطباء باستئصال الغده الدرقیه إذا کانت العقیدات فی خطر متزاید للإصابه بالسرطان.

دیگر یافته های پزشکی
اعراض وعلاج سرطان الغدة الدرقية|جراح الغدة الدرقية الايراني

 

کیف تستعد
الغذاء والدواء

إذا کنت تعانی من فرط نشاط الغده الدرقیه ، فقد یصف لک طبیبک دواءً ، مثل محلول الیود والبوتاسیوم ، للتحکم فی وظیفه الغده الدرقیه وتقلیل خطر النزیف بعد الجراحه.

قد تحتاج أیضًا إلى الامتناع عن الطعام والشراب لفتره معینه من الوقت قبل الجراحه لتجنب مضاعفات التخدیر. سیعطیک طبیبک تعلیمات محدده.

احتیاطات أخرى
قبل الجراحه ، اطلب من صدیق أو أحد أفراد أسرتک مساعدتک فی العوده إلى المنزل بعد العملیه. نوصیک أیضًا بترک المجوهرات والأشیاء الثمینه فی المنزل فی یوم الجراحه.

ما یمکن أن تتوقعه
بعد العملیه

عادهً ما یقوم الجراحون بإزاله الغده الدرقیه تحت تأثیر التخدیر العام ، ولهذا السبب لن تکون واعیاً أثناء العملیه. قد یعطیک طبیب التخدیر أو طبیب التخدیر عقارًا مخدرًا کغاز – أی الشهیق من قناع – أو حقن دواء سائل فی الورید. ثم یتم وضع أنبوب التنفس فی القصبه الهوائیه للمساعده فی التنفس أثناء العملیه.

یضع الفریق الجراحی عده شاشات على جسمک للمساعده فی التأکد من بقاء معدل ضربات القلب وضغط الدم ومستویات الأکسجین فی الدم عند مستویات آمنه أثناء الإجراء. تشتمل هذه الشاشات على سوار ضغط الدم على ذراعک وأسلاک لمراقبه معدل ضربات القلب متصله بصدرک.

دیگر یافته های پزشکی
متخصص جراحة الغدة الدرقية | ما هي طرق جراحة الغدة الدرقية؟

 

الدکتور عباس علی بخشی جراح سرطان الغده الدرقیه

982166126065+

989331488506+

بدون دیدگاه

دیدگاهتان را بنویسید

نشانی ایمیل شما منتشر نخواهد شد. بخش‌های موردنیاز علامت‌گذاری شده‌اند *